المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكد مصدر عسكري مقرب من اللواء علي محسن الأحمر


ابو صالح
03-30-2011, 06:13 PM
المصدر أونلاين - خاص


أكد مصدر عسكري مقرب من اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية ما كشفته وثيقة دبلوماسية أمريكية سربها موقع ويكيلكس في وقت سابق تتحدث عن محاولة أجهزة أمنية مرتبطة بالرئيس علي عبدالله صالح تضليل الطيران السعودي من أجل قصف مقر قيادة اللواء علي محسن خلال الحرب السادسة بين الحكومة والحوثيين العام الماضي.

وكانت الوثيقة السرية التي رفعها السفير الأمريكي في الرياض نقلت عن الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي أن الطيارين السعوديين أجهضوا ضربة جويّة وشيكة عندما أحسّوا بأن هناك خطأ ما في المعلومات التي تسلّموها من الجانب اليمني.

وتضيف الوثيقة: "وقد اتّضح فيما بعد أن الهدف الذي أوصى الجانب اليمني بقصفه لم يكن سوى المقر العام للّواء علي محسن الأحمر، قائد المنطقة الشمالية والذي ينظر إليه بوصفه معارضاً سياسياً للرئيس صالح".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الأربعاء عن المصدر العسكري الذي لم تذكر اسمه القول انه خلال المعارك مع الحوثيين "حاولت المدفعية اليمنية استهداف مواقع وحدات للجيش كان يقودها الأحمر في الملاحيط" بمحافظة صعدة.

وأضاف المصدر "كان واضحا ان الرئيس اليمني يريد ان يتخلص منه (الأحمر) لأنه يقف حجر عثرة أمام توريث" الحكم إلى نجله أحمد قائد الحرس الجمهوري.

وتحدث أيضا عن "خلافات واضحة بين الأحمر واحمد نجل صالح، وطارق محمد عبد الله صالح، ابن أخ الرئيس وقائد وحدات الحرس الخاص".

وأشار إلى حادثة وقعت قبل سنتين حين نظم عرض عسكري في صنعاء تخلله "تخريب لمعدات فرقة الأحمر خشية ان تستهدف صالح، قبل ان تسلم في نهاية العرض إلى الحرس الجمهوري".

واللواء علي محسن الأحمر هو قائد المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع وكان ينظر إليه على انه ابرز وجوه النظام، قبل ان يعلن في 21 مارس انضمامه إلى الاحتجاجات ضد صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما.

وطلب الأحمر يوم الأحد في بيان تلاه متحدث باسمه من الرئيس اليمني ان يرحل باسم ثورة الشعب اليمني المستمرة منذ نهاية يناير، ووعد بإنجاح "الثورة السلمية للشباب" بكل السبل الممكنة ومهما كان الثمن.

وأرسل اللواء الأحمر وحدات من فرقته لحماية اعتصام ساحة التغيير بصنعاء، وذلك بعد تعرضهم لمجزرة على يد قوات الأمن ومسلحين بلباس مدني أسفرت عن مقتل نحو 53 معتصماً وإصابة المئات.
http://www.almasdaronline.com/index.php?page=news&article-section=1&news_id=18002

http://www.almasdaronline.com/index.php?page=news&article-section=1&news_id=18002

ابومحسن الوهاشي
03-30-2011, 11:59 PM
استهدفه الجيش اليمن ولجيش السعودي حسب تقريرك لعلي محسن الحمر



لماذالم يستهدفه الحوثيون الروافض سؤل يجيب على نفسه

الرحال
03-31-2011, 01:02 PM
استهدفه الجيش اليمن ولجيش السعودي حسب تقريرك لعلي محسن الحمر



لماذالم يستهدفه الحوثيون الروافض سؤل يجيب على نفسه


لانه اخوهم وعلى منهجهم..

اشكرك ابومحسن على فهمك للواقع"""""