المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتفاق بين السلطة والمعارضة خلال ساعات على انتقال آمن وسلس للحكم


الرحال
03-30-2011, 10:30 AM
صحيفة: اتفاق بين السلطة والمعارضة خلال ساعات على انتقال آمن وسلس للحكم
30/03/2011
صنعاء- نيوزيمن :

أكدت صحيفة الوسط أن الساعات الـ24 المقبلة ستكون حاسمة في مسألة اتفاق السلطة والمعارضة في اليمن من عدمه على انتقال آمن وسلس للحكم، مشيرة في هذا السياق إلى التقاء الرئيس علي عبد الله صالح الليلة الماضية مرتين برئيس الهيئة لحزب التجمع اليمني للإصلاح محمد عبد الله اليدومي، ومناقشتهما خلال اللقاء مخارج للأزمة اليمنية الراهنة.. متحدثة عن وجود " حلحلة" في هذا الموضوع.
وأوضحت أن التواصل غير المباشر للسلطة لم ينقطع مع قيادات في المشترك عبر وسطاء غير سياسيين، منهم عبد القادر علي هلال واللواء أحمد إسماعيل أبو حورية ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء غالب القمش، لافتة إلى توصل تلك الأطراف إلى مقاربات لحل الأزمة تقضي بأن يتم تشكيل حكومة ترأسها المعارضة، مسمية منهم رئيس حزب الإصلاح محمد عبد الله اليدومي، أو الأمين العام لذات الحزب عبد الوهاب الآنسي.
وفيما أشارت إلى أن الإتفاق يقضي بتوزيع حقائب الحكومة بالتساوي بين المشترك المعارض وحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، بما فيها الوزارات السيادية، ونقل جميع الصلاحيات إليها ما عدا وزارتي الدفاع والخارجية بحسب الدستور، أكدت أن الرئيس صالح لم يتلق أي رد بالقبول أو الرفض حتى ساعة كتابة الخبر، وهو ما جعل قيادات عليا في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم يحدد اجتماعا خلال الـ24 ساعة المقبلة مع سفراء الإتحاد الأوربي للتشاور في حالتي قبول أو رفض المعارضة.

ابن الوهاش
03-30-2011, 04:43 PM
الله يهديه هذا ما يفهم ياخي قل له خلاص جميع المحاولات ستكون فاشله ولا يراد منه الا الرحيل الرحيل الرحيل

ابومحسن الوهاشي
03-31-2011, 12:26 AM
فل يرحل كل من كان متامر على الوطن



لالل فتنه وتمزيق الوطنالواحدفل يرحلو فل يرحلو

ابومعاذ /
04-26-2011, 01:59 PM
اتفاق مرفوض لابد من محاكمة علي وبلاطجته