المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقابر جماعيه في رصيد السفاح


ابومعاذ /
05-16-2011, 10:28 AM
منظمة هود تكشف عن مقابر جماعية لمتظاهرين ارتكبها نظام صالح في صنعاء2011/05/15 الساعة 16:38:41
( ارشيف )

التغيير - صنعاء - عدنان الراجحي :

كشفت منظمة هود للدفاع عن الحقوق و الحريات في اليمن عن وثائق تثبت وجود مقابر جماعية ارتكبها نظام الرئيس علي صالح بحق المتظاهرين سلميا في صنعاء تم تصفيتهم جماعيا بعد إخفائهم خلال الأيام الماضية.
ودائما ماكان يتحدث حقوقيون عن إخفاء قسري يتعرض له المتظاهرون عقب تفريق التظاهرات و سقوط القتلى و المصابين ، و أبرز تلك التظاهرات ما سميت بمسيرة الزحف إلى رئاسة الوزراء ، يوم الأربعاء الماضي ، حيث ذكر مصادر حقوقية أن نحو 50 شابا ممن اعتقلتهم قوات الامن و الحرس الجمهوري تعرضوا للتصفية .
وكشفت الوثائق التي أظهرتها هود في مؤتمر صحفي حضره ممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والأجنبية أن الأجهزة الأمنية قتلت العشرات من المتظاهرين وقامت بدفنهم في مقابر جماعية في منطقة " آرتل " ، حيث عثر على أشلاء جثث في بيت بوس في العاصمة صنعاء .
وقالت الوثائق إن الأجهزة الأمنية قامت بتصفية الجرحى من المتظاهرين ودفنهم دون إذن من النيابة العامة وخرقاً للقوانين المتعلقة بحقوق الإنسان التي تعارض مع المواثيق الدولية .
و ذكرت الوثائق أن قوات الأمن اليمنية ارتكبت مجزرة في جولة كنتاكي وسط العاصمة بتاريخ 9/4/2011م حيث قامت قوات الأمن بقتل عدد من المتظاهرين ونقلهم 8 جثث إلى مستشفى الثورة واعتقلت المئات من المصابين واقتادتهم إلى أماكن مجهولة وتم تعذيبهم بالحرق والماس الكهربائي ولم يتم كشف مكان تواجدهم وكان من بينهم عدد من المتظاهرين الذين تم اعتقالهم في أحداث الأربعاء 27/4/2011م أمام مدينة الثورة الرياضية .
وتحدثت بعض الوثائق عن توجيه من وزير الداخلية اليمني إلى قائد الأمن المركزي بتقرير طبي المعد من اللجنة المكلفة باستقصاء عن القنابل الدخانية التي استخدمت في أحداث الشغب ، حيث تضمن التقرير وجوب عدم استخدام القنابل الدخانية منتهية الصلاحية في مثل هذه الحالات لما تلحقه من أضرار صحية .
كما نشرت منظمة هود وثيقة صادرة من الإدارة العامة للعمليات بوزارة الداخلية بتوجيه إلى مدير امن العاصمة والمحافظات ومدير البحث الجنائي ومدير عام المرور والأمن المركزي والنجدة والأمن السياسي والقومي والحرس الجمهوري والشرطة العسكرية بإلقاء القبض على عدد من سيارات الإسعاف التي كانت تسعف الجرحى من المتظاهرين .
بالإضافة إلى نشر وثيقة صدرت من عمليات وزارة الداخلية بإلقاء القبض على أي شخص من بيت العليي من الحيمة الخارجية ومن أهالي الحدب بني مطر في أي مكان .
كما تم نشر وثيقة تتعلق بالتسلح العسكري من الولايات المتحدة الأمريكية ووصول طائرة محملة بأنواع عدة من الأسلحة لاستخدامها في قمع المتظاهرين داخل اليمن وتتألف الشحنة من " آر . بي . جي " وقاذفات لقوات العمليات الخاصة ومؤشرات الخطر وذخائر دخانية وحزم أسلحة خفيفة وهي خاصة بقوات الأمن المركزي -وحدة مكافحة الإرهاب ،وأكدت وثيقة الأسلحة المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية أنها سيتم شحنها جواً مباشرةً إلى مطار صنعاء الدولي .
وعقب المؤتمر الصحفي الذي تم نشر الوثائق تحدث عدد من المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم تبين عليهم آثار التعذيب من قبل الأجهزة الأمنية اليمنية وتحدثوا عن لأنواع شتى من تعرضهم للتعذيب من أجهزة الأمن اليمنية.

الوثائق التي كشفت عنها منظمة هود :
- توجيه من النيابة إلى وزير الداخلية بعدم إستخدام القنابل الدخانية المنتهية الصلاحية بناء على تقرير طبي من لجنة مكلفة بذلك .
- توجيه من وزير الداخلية إلى قائد الأمن المركزي بعدم إستخدام القنابل الدخانية وفيه إقرار بإستخدامها ضد المتظاهرين.
- أمر إفراج عن المواطن صالح حزام سراج والذي اتهم مسبقاً بإعتدائة على خطيب ميدان السبعين شرف القليصي حيث اتضح أنه لم يقم بتهديده وإنما طلب مقابلته، ومع ذلك لم تعتذر أي جهة رسمية عن الاتهامات الموجهة للمعارضة بتهديد القليصي بعد أن اتضحت لهم الصورة .
- أوامر من وزارة الداخلية بالقبض على سيارات إسعاف .

- طلب من النيابة للطبيب الشرعي بالفحص على أشلاء وجدت داخل برميل قمامة بعد حادثة اختطاف متظاهرين جرحى من جولة كنتاكي بصنعاء وفي الوثيقة رد بأن الأشلاء تم دفنها عن طريق نيابة البحث بخلاف القانون الذي يوجب اتباع طرق معينة في حال وجود جثث أو أشلاء مجهولة الهوية وهو مايعني اشتباه دفنها في مقابر جماعية لضحايا الاختطاف .
- أوامر بالقبض على أي شخص من بيت العليي الحيمة أو بيت الحدب بني مطر ، وهو يعني ، وفقا للمنظمة ، اعتقال بموجب الهوية والإنتماء الأسري .
- آخر وأهم وثيقة وهي وثيقة تثبت بأن الأمريكان قاموا بإرسال ذخائر لقمع المتظاهرين إلى اليمن مواكب لأيام الإعتصامات وهي تثبت بأن الأمريكان يدعموا الرئيس وهم يعلمون بأنه يستخدمها في قمع المتظاهرين السلميين حيث تظهر الوثيقة تأكيد وصول دفعة جديدة من الذخائر للأمن المركزي قبيل مجزرة جمعة الكرامة بيومين فقط .

الرحال
05-16-2011, 10:57 AM
ذكرها بكذبها السابق ..مصدر أمني: هود ستندم على التضليل والمجتمع سيسخر منهم
كذب مصدر أمني مزاعم منظمة هود وقال : أين هي عائلات الأعداد التي أعلنتها المنظمة من العسكريين والمدنيين، الذين قالت إنهم قتلوا ودفنوا في مقابر جماعية أو محشورين في زنزانات للتعذيب الجماعي وأصواتهم التي تصرخ استنجادا.

وأضاف المصدر: "كأجهزة أمنية. ننفي قطعيا علاقتنا بكل ما أعلنته هود، ونضع احتمالين للرأي العام، ان تكون أطراف سياسية عذبتهم في محاولة لتأجيج الرأي العام ضد منتسبي الأمن السياسي او القومي. وتعلمها هود، التي هي منظمة سياسية وليست حقوقية،أو أن تكون القصص كلها اختلاق كاذب، يهدف لتعبئة شباب يصدقون هذه الجهات لمزيد من الإضرار بالمصالح العامة والخاصة للمخالفين لهم فكريا وسياسيا.

وقال: "منذ بداية الأزمة، وهذه المنظمة وبقية المنظمات التابعة لحزب سياسي واحد، تعلن وقائع يكتشف الناس كذبها، وهي تستغل الأجواء المحتقنة التي تسهل عليها تسويق أكاذيبها وتنشرها عبر وسائل إعلام لاتحقق فيما يصلحا بل تعلنها بترويج اكبر، لأنها وهود تنتميان لنفس التيار السياسي.

وقال: لماذا يحدث هذا فقط لاثنين فيما ألاف يتظاهرون كل يوم، ويروحون لبيوتهم ومقار عملهم.لكنه وضع احتمال، اعتقال بعضهم لأسباب لا علاقة لها بالنشاط السياسي، وقال: ومثل هؤلاء يختلقون الأكاذيب لإخفاء جرائم لهم.

ونقل موقع نيوز يمن عن المصدر: لقد أعلنوا أن الأمن اغتصب طفل، وان الأمن اختطف امرأة، وان الأمن لفق لها تهمة أخلاقية، ونشروا وثائق ثبت أنها مزورة، معلقا بقوله: "وحين ينكشف لهم خطأ ما يقولونه يسكتون فقط لان هدفهم هو الإساءة لأفراد وضباط ومؤسسة الأمن، التي صنفوها كعدو استراتيجي يجب أن يحرض المجتمع عليها.

وقال: "مجتمعنا يعرف أن اليمن ليست أي دولة أخرى، وان هناك سلوكيات قد نقرأها عن دول أخرى لكن لا مكان لها في اليمن، وان كان هناك حالات فردية فان الأجهزة الأمنية تتخذ إجراءات غير معلنه لمعالجتها".

ابومعاذ /
05-16-2011, 01:14 PM
الضاهر انك ماتابعة الدكنور الذ تكل البارح في قناة اليمن والله اني ذكرتك قلت مامعه الا الرحال مسكين ذي يصدق ما قالوالوا له قال وجب كيف ما كانت تكون