المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن تؤكد استمرار دعمها العسكري لل.........


الرحال
04-06-2011, 01:50 PM
واشنطن تؤكد استمرار دعمها العسكري لليمن ومكافحة الإرهاب
2011/04/06 الساعة 13:01:42
صالح واوباما
صالح واوباما

التغيير – صنعاء :

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية ان واشنطن لا تعتزم تعليق مساعدتها العسكرية لليمن للضغط على الرئيس علي عبدالله صالح، مع دعوتها الى انتقال سلمي للسلطة بعد مقتل العشرات في التظاهرات المطالبة برحيله.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جيف موريل للصحفيين ردا على سؤال حول احتمال تعليق المساعدة العسكرية لليمن: "على حد علمي، هذا غير مطروح". واضاف: "نتابع الوضع عن كثب. الأمور تتطور بسرعة كبيرة".

وأكدت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم استمرارها في التعاون مع اليمن في مجال مكافحة الإرهاب و مراقبة نشاطات تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر للصحافيين " مستمرون في التعاون مع اليمن في مجال مكافحة الإرهاب كما سنستمر في تعاوننا في مراقبة تنظيم القاعدة في بلاد العرب لأننا نعتقد انه يشكل تهديدا لأمن الولايات المتحدة الأمريكية و استقرار اليمن ".

وأضاف " نحن نجزم أن تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية يستغل الوضع الأمني والحكومة الضعيفة في اليمن لمصلحته وتحقيق أهدافه في العديد من المناطق اليمنية ".

وأوضح تونر " نحن سنستمر في توجهنا الثنائي الاتجاهات وهو مساعدة الحكومة اليمنية في مواجهة التهديدات الأمنية التي تقلقها على المدى القريب إضافة إلى مساعدتها في التعاطي مع القضايا الاقتصادية والحكومية التي بصراحة احد أسباب الاحتقان في اليمن"